ما هي أسباب سكري الحمل 🤰 What are the causes of gestational diabetes
أبريل 12, 2021
أضرار الحمل ما الذي يسببة في صحة الام 🤰 Pregnancy damages
أبريل 12, 2021

إزالة كلف الحمل بطريقة خياليه 🤰 Chloasma removal of pregnancy

إزالة كلف الحمل بطريقة خياليه 🤰 Chloasma removal of pregnancy

إزالة كلف الحمل بطريقة خياليه 🤰 Chloasma removal of pregnancy

إزالة كلف الحمل بطريقة خياليه 🤰 Chloasma removal of pregnancy

إزالة كلف الحمل بطريقة خياليه 🤰 Chloasma removal of pregnancy

إزالة كلف الحمل بطريقة خياليه 🤰 Chloasma removal of pregnancy

إزالة كلف الحمل بطريقة خياليه 🤰 Chloasma removal of pregnancy
#طرق_علاج_كلف_الحمل #علاج_كلف_الحمل #كلف_الحمل
🔥اشتركو بالقناة بالحب🔥
😲🔥 تابعو صفحتنا على الفيس 😲🔥
https://www.facebook.com/NOUR2LBMAMA
❤️ #قناة_منوعات_نور_nour ❤️
استخدام عصير الليمون
يمكن للمرأة التخلص من تشققات البطن التي تظهر بعد الولادة من خلال استخدام عصير الليمون، حيث إنه يعتبر فعالاً في التخلص من علامات التمدد، ويمكن استخدامه من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]

تقطيع حبة ليمون إلى نصفين.
الضغط عليها من أجل استخراج العصير الطازج، ثم تطبيقه على جميع المناطق التي تحتوي على علامات التمدد بحركة دائرية.
يمكن تخفيف عصير الليمون باستخدام الماء ثم وضعه على البشرة في حال كانت المرأة تعاني من بشرة حساسة أو جافة.
ترك عصير الليمون على البشرة لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم غسله باستخدام الماء الدافئ.
تكرار ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند
يمكن للمرأة التخلص من تشققات البطن التي قد تظهر بعد الولادة من خلال استخدام زيت جوز الهند، حيث إنه يساعد على علاج مظهرها بفعالية وبسرعة، ووفقاً لدراسة أجريت على خصائص زيت جوز الهند؛ وُجد أنه يساهم في التقليل من الوقت الذي قد تستغرقه الجروح الجلدية في الشفاء، ويمكن للمرأة التخفيف من تشققات البطن باستخدام زيت جوز الهند من خلال تطبيقه فوق علامات التمدد بشكل يومي.[٢]

طرق أخرى للتخلص من تشققات البطن
يوجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها للتخلص من تشققات الحمل بعد الولادة، ومنها:[٣]

كريمات التريتينوين (بالإنجليزية: Tretinoin): وهي كريمات تحتوي على الريتينويد (بالإنجليزية: Retinoid)، والذي يساعد على التخلص من علامات التمدد الحديثة، إلا أنه قد يتسبب في جعل البشرة حمراء، أو متقشرة أحياناً.
زيت سينتيللا إيجاتيكا (بالإنجليزية: Centella asiatica): ويسمى أيضاً زيت نبات “آذان القسيس” وهو أحد أنواع الزيوت العشبية التي تساعد على التخلص من التشققات عن طريق تعزيز إنتاج الكولاجين، ويمكن استخدام هذا النوع من العلاجات دون الحصول على وصفة طبية.
زيت اللوز المر: حيث بينت إحدى الدراسات بأن النساء اللواتي قمن بتدليك بطونهن باستخدام زيت اللوز المر خلال فترة حملهن كان لديهن علامات تمدد أقل من غيرهن
كلف الحمل
تُعاني المرأة الحامل من الكثير من المتاعب والمشاق بسبب حملها، فتُعاني من الدوار، والصداع، والغثيان، والتقيؤ، وألم الظهر، والبطن، إضافة إلى ذلك كله فإنها قد تُعاني من مشاكل جمالية، أكثرها انتشاراً مشكلة ظهور الكلف والتبقعات الغامقة في بعض المناطق المختلفة من جسدها.

الكلف هي عبارة عن نقاط ذات لون داكن تظهر على الوجه والظهر ومنطقة الصدر نتيجة زيادة في صبغة الميلانين في جسد الحامل، وينقسم كلف الحامل لنوعين: الأول يزول مباشرة وحده بعد الولادة بعدة أسابيع، والثاني يبقى على الجسم ولا بد من معالجته.

إزالة كلف الحمل
أول ما يجب معرفته عند المرأة الحامل بأن الكلف لا يُمكن علاجه نهائياً في فترة الحمل بالطرق الطبيعية ولا حتى الطبية، وذلك لأن هذه العلاجات تؤدي إلى أضرار في الجنين، لذلك فإن إزالة كلف الحمل تبدأ بعد الولادة، ويمكن للحامل إخفاء الكلف بطرق مؤقتة من جسدها، باستخدام كريمات الأساس الخافية للعيوب.

طرق إزالة كلف الحمل طبيعياً
قناع النعناع: يتم تحضير القناع بسحق مجموعة من أوراق النعناع لتُعطي عُصارة يتم وضعها على الكلف لمدة 15 دقيقة، وبعدها يتم الغسل بالماء البارد، ويُفضل تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على النتيجة بوقت قياسي قصير.
الخيار والليمون: وكلاهما يحتويان على مجموعة من المركبات القادرة على التبييض، ويتم تحضيرهما بهرس الخيار ليُصبح ماءً، ثم خلطه مع عصير حبة ليمون واحدة، بعدها يُدهن السائل الناتج على المناطق التي تُعاني الكلف لمدة 10 دقائق يومياً.
الموز: تهرس حبة موز ناضجة جيداً، وبعدها تُدهن البشرة المٌصابة بالهريس لمدة 20 دقيقة، وهذه الوصفة تزيد من لمعان البشرة ومن نضارتها، ويُفضل استخدامها مرتين أسبوعياً.
حليب الثدي: وهذه الوصفة تم الاستدلال عليها من النساء الكبيرات بالسن، فهن دائمات النصيحة بوضع قطرات من حليب الثدي على مكان الكلف لمدة 30 دقيقة، وبينت دراسة أن حليب الثدي يحتوي على مركبات وعناصر قادرة على إزالة التبقعات الداكنة ومنها الكلف.
شرائح البطاطا: يتم تقشير البطاطا وبعدها تُقطع إلى شرائح طولية، توضع على المنطقة المُصابة لمدة 20 دقيقة يومياً.
الكركم: يمزج دقيق الكركم مع القليل من الماء لتتكون عجينة تُدهن على المناطق المُصابة لمدة 30 دقيقة يومياً.

طرق إزالة كلف الحمل طبياً
استخدام الكريمات الطبية التي تحتوي على مادة الهيدروكينون وهي مادة مبيضة تُزيل التبقعات الداكنة بسرعة، ويُفضل استخدام تلك الكريمات بعد استشارة طبيب الجلدية، فهنالك أنواع تؤثر على الحليب الطبيعي وتضر بالمولود.
تعريض البشرة لجلسات الليزر: وتتم في عيادة جلدية مختصة، فتُعرض المناطق المُصابة بالكلف لأشعة الليزر لعدة مرات متتالية
طريقة علاج كلف الحمل,كلف الحمل,علاج كلف الحمل,أفضل كريم لعلاج كلف الحمل,أماكن ظهور كلف الحمل,إزالة كلف الحمل طبيعيا,ازالة كلف الحمل,ازالة كلف الحمل بعد الولادة,ازالة كلف الحمل تحت الابط,ازالة كلف الحمل من البطن,ازالة كلف الحمل من الوجه,اسباب ظهور كلف الحمل,اسباب كلف الحمل,اسباب كلف الحمل وعلاجه,اشكال كلف الحمل,اعراض كلف الحمل,افضل كريم لازالة كلف الحمل,افضل كريم لعلاج كلف الحمل,التخلص من كلف الحمل,الكلف وقت الحمل,الوقاية من كلف الحمل,اماكن ظهور كلف حمل

😲🔥 تابعو صفحتنا على الفيس 😲🔥
https://www.facebook.com/NOUR2LBMAMA

error: محتوى محمي